لقاء بين عدد من ممثلي الكتل ووفد من جمعيات بلجيكية مساندة لتونس

18 سبتمبر 2015
لقاء بين عدد من ممثلي الكتل ووفد من جمعيات بلجيكية مساندة لتونس
انعقد بعد ظهر اليوم الجمعة 18 سبتمبر 2015 بقصر باردو لقاء ضم عددا من أعضاء مجلس نواب الشعب من ممثلي الكتل والمجموعات البرلمانية وأعضاء لجنة اليقظة من أجل الديمقراطية بتونس الناشطة ببلجيكا والتي تضم عددا من الشخصيات السياسية ومن الناشطين ضمن المجتمع المدني والإعلاميين .
وقد تمحور الحديث حول مبادرة اللجنة المتعلقة بتنظيم رحلة جوية تضامنية من بلجيكا إلى تونس من 18 إلى 21 سبتمبر الجاري لدعم السياحة التونسية.
وأوضح أعضاء اللجنة أن هذه العملية التضامنية تأتي ردّا على القرار البلجيكي المتعلق بالتحذير من السفر إلى تونس بعد العملية الإرهابية التي شهدتها سوسة مما دفع العديد من وكالات الأسفار البلجيكية إلى تعليق رحلاتها في اتّجاه تونس. وأكّد المتدخلون أهمية التراجع عن هذا القرار واستئناف الرحلات والزيارات إلى تونس بالنظر إلى تحسّن الوضع الأمني وللمجهودات المبذولة للتوقي من التهديدات الإرهابية .
وأعرب النواب التونسيون عن شكرهم لأعضاء لجنة اليقظة من أجل الديمقراطية على هذا البادرة التي تترجم تضامنهم مع تونس وتؤكّد عمق العلاقات القائمة ين تونس وبلجيكا، مبرزين الجهود المتواصلة من أجل تحقيق الأمن والاستقرار في البلاد ومقاومة الإرهاب .

 

Parlement_tunisien

http://www.chambre-dep.tn/site/main/AR/activites/fiche_act.jsp?cn=90746&t=13

Author: CVDTunisie